الجمعة، 4 مايو 2012

ادعيه نقولها قبل المذاكره

ادعيه نقولها قبل المذاكره :

- اللهم أني أسالك فهم النبيين و حفظ المرسلين والملائكة المقربين اللهم اجعل
ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك إنك على كل شي قدير
وحسبنا الله ونعم الوكيل ..

- اللهم افتح لي أبواب حكمتك وانشر علي رحمتك وامنن علي بالحفظ و الفهم
سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا انك أنت العليم الحكيم.

- ربي اشرح لي صدري و يسر لي أمري و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

- اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم أكرمنا اللهم بنور الفهم و افتح علينا بمعرفة العلم
و حسن أخلاقنا بالحلم و سهل لنا أبـواب فضلك وانشر علينـا مـن خـزائن رحمتـك
يا ارحم الراحمين .



الاستحضار أول الدرس :

" اللهم استودعك ما أتعلمه فارده إلي عند حاجتي إليه ولا تنسينه يا رب العالمين ".



بعد المذاكرة :

- اللهم أني استودعك ماقرات وما حفظت وما تعلمت فرده إلى عند حاجتي إليه انك
على كل شي قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل .



عند التوجه إلى الامتحان :

- اللهم أنى توكلت عليك وسلمت أمري إليك ولا منجى ولا ملجأ إلا إليك .



عند الدخول إلى اللجنة :

- رب أدخلني مدخل صدق و أخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا
نصيرا .




عند البدء في حل الامتحان :

- اللهم افتح علي فتوح العارفين بحكمتك و انشر علي رحمتك وذكرني ما نسيت يا ذا
الجلال و الإكرام .


- ويقول الرسول عليه الصلاة و السلام من خشي أن ينسى القران بعد حفظه
و العلم بعد درسه فليقل:
" الله نور بالكتاب بصري و اشرح به صدري و استعمل به
بدني و أطلق به لساني و قوي به عزمي بحولك و قوتك فانه لا حول ولا قوة إلا بك
يا ارحم الراحمين ".


- ومن الدعاء :" يا حي يا قيوم يا رب موسـى و هـارون و نـوح و إبراهيـم و عيسى
و محمد صلى الله عليه و سلم أكرمني بجودة الحفظ و سرعة الفهم وارزقني
الحكمة والمعرفة و العلم و ثبات الذهن و العقل والحلم بحق محمد صلى الله عليه
و سلم يا رب العالمين".

وقبل البدء بالحل :

- رب أشرح لي صدري و يسر لي أمري و احــلل عقـدة من لساني يفقه قولـي
بسم الله الفتاح ، اللهم لا سهل ألا ما جعلته سهلا و انت تجعل الحزن اذا شئت
سهلا يا ارحم الراحمين ..


أثناء الامتحان :
- لا إله الا انت سبحانك أني كنت من الظالمين يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث ، رب
إني مسني الضر أنك أرحم الراحمين ..




عند النسيان :

- اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه أجمع علي ضالتي ..




بعد الانتهاء :

- الحمد لله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله .



أخواني اخواتي أمانة عليكم تدعوا لي وتدعوا لاخوانكم المسلمين انه ربي يوفقنا في الامتحانات ويسهلها علينا
اللهم امين

0 التعليقات :

إرسال تعليق

جديد الدروس